الأخبار المحلية

« #البيئة» تُكثف دورياتها على المرافق العامة بمختلف المناطق

وجّه الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، بتكثيف أعمال فرق التفتيش البيئي للجولات الميدانية المسائية لمختلف المرافق العامة.
وأكد الثقفي على الفرق التفتيشية بتكثيف الدوريات البيئية في الجولات المسائية بمختلف مناطق المملكة، للتأكد من المحافظة على البيئة وحمايتها في المنتزهات والحدائق ومختلف المرافق العامة التي تحظى بإقبال من المواطنين للترفيه.

يذكر أن الهيئة قامت بعدة حملات تفتيشية على عدد من مناطق المملكة لحصر مدى الالتزام البيئي للمنشآت في مختلف المجالات، وذلك من خلال حملات انطلقت من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، وكذلك الحملة الوطنية للمسح البيئي للساحل الغربي والشرقي.

أتت هذه الحملات بهدف ترسيخ مفهوم التفتيش البيئي على المستوى الوطني، خاصة لدى أصحاب المنشآت ولدى الجهات الحكومية المسؤولة عنها، وكذلك لرفع مستوى الالتزام لدى المنشآت والمسؤولين عنها وإحاطتهم بأهمية المحافظة على البيئة والإجراءات الصحيحة للتعامل مع أي مشاكل أو طوارئ أو مستجدات بيئية، واطلاع المسؤولين وأصحاب المنشآت ذات التأثير البيئي بأهمية تنفيذ إدارة بيئية مناسبة ووضع الخطط البيئية اللازمة لتشغيل المنشأة، والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى