الأخبار المحلية

“البيئة” تكافح الجراد الصحراوي في منطقتي عسير والباحة و تنشر 21 فرقة

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

نشرت وزارة البيئة والمياه والزراعة 21 فرقة تندرج ضمن أعمال ومكافحة الجراد الصحراوي في مختلف مناطق المملكة، وتحديداً لمنطقتي عسير، والباحة، إذ إتضح تأثّرها بهجرة المجموعات والأسراب من الجراد الصحراوي نحو مناطق التكاثر الصيفي، والتي من الممكن أنها قد وضعت أكياس بيضها الأولى فقط حيث أنها غادرت الى خارج الحدود.

كما خصّصت فرق للمكافحة في منطقة عسير وكانت 18 فرقة ، في حين خصصت فرقتين إستكشاف بالإضافة إلى وضع مشرف من مركز الجراد بهدف المتابعة والتوجيه، في حين أن هذه الفرق تمكنت من معالجة حوالي ألفي هكتار منذ مطلع الشهر الميلادي الحالي لمجموعات من الحشرات الكاملة وبقع الدبا.

حيث أوضحت أنة تم نشر ثلاث فرق للمكافحة إضافةً إلى فرقتين إستكشاف ومشرف من مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة للإشراف والمتابعة في منطقة الباحة، وقد تمكنت هذه الفرق من معالجة ما يقارب 500 هكتار من بقع الدبا خلال الأسبوعين الماضية.

مشيرة إلى أنّ بقع الدبا المتواجدة حالياً في الأطوار الأولى من حياتها وغير شرهة في الأكل، مؤكدة إستمرار أعمال المكافحة عند إستكشاف أو ورود البلاغات للفرق العاملة، وأنة تم تطهير المواقع المصابة في غضون أسابيع بحول الله، لما في ذلك إحتمالية عدم مشاهدة مزيد من فقس البيض.

بالإضافة إلى أنة تم تطهير جميع المواقع المصابة بجميع مناطق الرياض، والقصيم، وحائل، وتبوك، والمنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، والجوف حيث تم الإنتهاء من أعمال المكافحة بشكل كامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى