الأخبار المحلية

البرلمان العربي يشارك في اجتماع مشترك بين الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة بشأن ضحايا الإرهاب

اشراقة رؤية – واس  :

شارك البرلمان العربي في الاجتماع المشترك الذي عُقد افتراضيًا بين الاتحاد البرلماني الدولي ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة، بشأن دعم وحماية حقوق ضحايا الإرهاب.
وأوضح البرلمان العربي في بيانه الصادر اليوم، أنه تم التأكيد في الاجتماع المشترك على أهمية دعم وتعويض ضحايا الإرهاب باعتباره أحد السُبل الرئيسية لمكافحة الإرهاب والحد من انتشاره، وأهمية شمولية هذه التعويضات لكافة المتضررين من العمليات الإرهابية وفي كافة النواحي القانونية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والصحية وغيرها، فضلاً عن ضرورة زيادة الوعي العالمي بمعاناة هؤلاء الضحايا وأسرهم.
وأشار البيان إلى أن الوثيقة الشاملة لمكافحة الإرهاب التي اعتمدها البرلمان العربي أكدت على مجموعة من التوصيات في هذا الشأن، منها سن تشريعات تكفل رعاية ودعم ضحايا العمليات الإرهابية، وإنشاء صناديق وطنية لحماية ودعم ضحايا الإرهاب.
ويهدف الاجتماع إلى تبادل الخبرات الوطنية والإقليمية بشأن أفضل الممارسات لتعويض ضحايا الإرهاب، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات التي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومن بينها مسألة دعم وحماية حقوق ضحايا الإرهاب، للوصول إلى تشريع نموذجي لدعم وحماية حقوق ضحايا الإرهاب وتعويضهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى