الأخبار المحلية

« #الاتصالات» تكشف حقيقة انقطاع الإنترنت لمدة 48 ساعة (فيديو)

نفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الأنباء المتداولة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي تزعم انقطاع الإنترنت في البلاد يومي 11 و12 أكتوبر المقبلين.

وأعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أنها نشرت تعميماً لكافة الوزارات والجهات الحكومية بالمملكة منذ فترة كافية، بتحديث البرامج والأنظمة الخاصة بتحديث أسماء النطاقات على شبكة الإنترنت، مشيرة إلى أنه من لم يقم بالتحديث ربما يواجه صعوبة في الشبكة يومي الخميس والجمعة القادمين.

وقال متحدث هيئة الاتصالات، عادل أبو حيمد، في مداخلة مع برنامج “معالي المواطن” المذاع على قناة “إم بي سي”، مساء الثلاثاء، إنه لن تحدث كارثة بخصوص انقطاع شبكة الإنترنت يومي 11 و12 أكتوبر الجاري، وأن الأمر “مطمئن”، والأخبار المتداولة حول انقطاعه “غير دقيقة”.

وأضاف أن الإنترنت مقبل على تغيير في مفاتيح تشفير خوادم الإنترنت الرئيسة، المعنية بأسماء النطاقات، وهذا التغيير سيكون تأثيره محدوداً ومحصوراً، ولن يؤثر سوى على الجهات التي لم تقم بتحديث الأنظمة والبرامج التي لها علاقة بأسماء النطاقات منذ أكثر من عام.

وأشار أبو حيمد إلى أن هيئة الاتصالات قامت قبل فترة كافية وبالتنسيق مع المشغلين ومقدمي خدمات الإنترنت المرخصين بالمملكة، بنشر تعميم لعدد كبير من الجهات الحكومية بتحديث البرامج والأنظمة، مشيراً إلى أن الهيئة غير مسؤولة عن انقطاع الخدمة؛ لأنها أبلغت الوزارات والجهات الحكومية، وأن أي جهة لم تقم بالتحديث ربما يحدث بها خلل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى