الأخبار المحلية

الإعلام العالمي يبرز دعوة خادم الحرمين للتصدى لفوضى إيران

اشراقة رؤية – متابعات :

أبرزت وسائل الاعلام العالمية اليوم مضامين حديث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السنوى فى مجلس الشورى أمس، ولاسيما تأكيده -حفظه الله- على اهمية التصدى للفوضى والدمار الذى تحدثه ايران في المنطقة.

تطرقت صحيفة نيويورك تايمز، الى دعوة خادم الحرمين للمجتمع الدولى بضرورة التصدى للفوضى التى تثيرها ايران في المنطقة، وتأكيده على ان الهجمات التى تقف وراءها ايران على المنشآت النفطية لم تعطل مسيرة التنمية، وان المملكة جاهزة للدفاع عن نفسها بأى وقت. واشار موقع “جلف نيوز” الى تفاؤل القيادة السعودية بالحل السلمي في اليمن، لاسيما بعد اتفاق الرياض الاخير بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالى الجنوبي، واشار الموقع الى تطلعات السعودية بان تكون هذه الخطوة المهمة بداية لتوسيع قاعدة التفاهمات السياسية والتصدى للاجرام الحوثى المدعوم ايرانيا.

أما “رويترز” فأبرزت تأكيدات الملك سلمان بن عبدالعزيز على السياسة السعودية التى تسعى لاستقرار السوق النفطية، ولفتت الى تعرض السعودية لهجمات بـ286 صاروخ باليستى، و289 طائرة درون، وعدم تأثير ذلك على مسيرة التنمية وحياة المواطن والمقيم، وتطرقت الوكالة الى سرعة استجابة أرامكو فى اصلاح الاعطال التى اصابت المنشآت النفطية وعدم تأثير ما حدث على السوق النفطية، وهو الامر الذى كان محل تقدير واشادة المؤسسات الدولية المعنية بصناعة النفط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى