صحيفة اشراقة رؤية الالكترونية

الإطاحة بالمسيء إلى قبائل #الجنوب وبدء التحقيق معه

ألقت الجهات الأمنية قبل قليل القبض على المسيء إلى قبائل الجنوب، إذ يخضع حالياً للتحقيقات تمهيداً لإحالته إلى الجهات المختصة.

وكان النائب العام الشيخ سعود المعجب، وجه بالتحقيق من المقطع المتداول لأحد الأشخاص يُسيء فيه للقبائل ويثير العنصرية في البلاد، مطالبًا بمحاسبته وفقًا للأنظمة.

وجاء ذلك بعدما انتشر مقطع فيديو لشخص يتحدث عن القبائل بالمنطقة الجنوبية، ويسيء لهم بألفاظ وعبارات تؤجج العصبية والنعرات القبلية بين أبناء المملكة.

والمادة السادسة تنص على أن من ارتكب جريمة معلوماتية “‏يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن خمس سنوات وبغرامة لا تتجاوز ثلاثة ملايين أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يقوم بإنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله”.

ووفقا لخطاب موجه من إمارة عسير إلى النائب العام، فقد رصد الجهة المختصة في الإمارة، المتهم بالإسائة إلى قبائل المنطقة الجنوبية رجالا ونساء ويقدح في أعراضهم ونسبهم.

وأوضح، أن ذلك يعد تعد على الحقوق المصونة شرعا، ومساس بالنظام العام واللحمة الوطنية الذي يعد مخالفة صريحة للمادة الثانية عشر من النظام الأساسي للحكام، الأمر الذي تقوم معه وجاهة إقامة الدعوى العامة ضده.

Exit mobile version