اخبار رياضية عالمية

“الإتحاد البحريني” رسمياً تقّدم للڤيڤا بملف مشترك إماراتي سعودي لإستضافة كأس العالم لكرة القدم 2021

زين يوسف – المدينة المنورة

أعلنت وكالة الانباء الفرنسية “فرانس برس” أن إتحادات كرة القدم في البحرين والسعودية والإمارات تقدمت بملف مشترك لإستضافة كأس العالم لكرة القدم 2021 لمنتخبات تحت 20 عام.

كما نشرت “فرانس برس” بياناً نسبته إلى الإتحاد البحريني جاء فيه” ضمن إطار التعاون المتبادل بين الإتحادات الأشقاء، وحرصها على تنظيم مختلف الفعاليات الكروية الكبرى على جميع الأصعدة بما فيها الدولية، إذ تعد فكرة الملف الثلاثي المشترك هي الأولى من نوعها على المستوى الخليجي؛ لإحتضان كأس العالم لفئة الشباب، والتي ستقام سنة 2021″.

والإتحاد الدولي أعطى في 23 أبريل الماضي الإتحادات المنضوية الراغبة مهلة حتى 21 مايو الجاري للتعبير عن نيتها بالإستضافة، على أن تؤكد ترشحها في 30 أغسطس المقبل، فيما يختار مجلس فيفا الدولة المضيفة في الربع الأخير من العام الحالي.

وصرح عبر وكالة الانباء الفرنسية “إبراهيم البوعينين “أمين عام الإتحاد البحريني قائلاً ” تقدمنا بطلب رسمي للفيفا مشترك مع السعودية والإمارات لتنظيم نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 في العام 2021، وتلقينا ردا بإستلامهم الطلب رسميا.

وجاء في تصريح “البوعينين” كذلك ” يأتي تقدمنا بطلب مشترك لإستضافة البطولة العالمية لإمتلاك الدول الثلاث مقومات التنظيم والمتمثلة في الملاعب الرياضية والبنى التحتية والكوادر البشرية التنظيمية، وقد سبق وأن نظمت السعودية بطولة العالم للشباب، فضلا عن إستضافة الإمارات لنهائيات كأس آسيا الأخيرة، والبحرين كذلك إستضافت نهائيات بطولة آسيا للشباب.

وأخيراً قال “البوعينين ” : الملفات المشتركة تلقى الترحيب من قبل الإتحاد الدولي، لكن ستكون الأمور محسومة من قبلهم للإعلان النهائي عن مكان استضافة البطولة بعد مراجعة بقية الملفات المقدمة من الدول الأخرى، وهي حق مشروع للجميع، وعادة هناك إجراءات إدارية وزيارات تفتيشية ومراجعة جميع الملفات من أجل اختيار البلد المنظم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى