الأخبار المحلية

الأمير عبدالله بن بندر يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس المنطقة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة اليوم, اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس المنطقة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح.

وقد وافقت اللجنة التنفيذية لمجلس منطقة مكة المكرمة، على استحداث لجنة شؤون الأسرة لتضاف للجان مجلس المنطقة السابقة، لتأتي الموافقة، بناءً على إحالة مجلس المنطقة ملف إدراج مهام شؤون الأسرة ضمن مهام المجلس القائمة حاليًا.

ويأتي تشكيل لجنة شؤون الأسرة بناءً على الأمر السامي القاضي بتنظيم “مجلس شؤون الأسرة” الذي يتولى شؤون الأسرة داخل المملكة، وإنشاء لجان ترتبط برئيس مجلس كل منطقة، وتتولى العناية ببرامج الرعاية والتنمية بهدف بناء أسرة قوية متماسكة ترعى أبنائها، وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمُثل العُليا.

كما وافقت اللجنة أيضًا على العرض الذي قدمته لجنة تنمية الخدمات والمرافق بالمجلس لتطوير مركز نقطة فرز الشميسي الواقعة على طريق (مكة المكرمة – جدة)، أسوة بالتطوير الذي تم في نقطة النوارية على طريق (مكة المكرمة – المدينة المنورة) وحققت التجربة نجاحًا خلال موسم حج العام الماضي، ما يهدف التطوير لتسهيل حركة المركبات وتوفير التقنيات الحديثة بالمركز لهذا الغرض، خصوصًا خلال المواسم التي تشهد كثافة مرورية، فيما جرت مناقشة المُقترحات الخاصة بتطوير إدارة الحشود، ودخول وخروج قاصدي المسجد الحرام بسلاسة وسهولة خصوصًا في مواسم الحج ورمضان.

وتخلل الاجتماع الموافقة على إدراج لجنة تنمية الخدمات والمرافق عضوًا في اللجنة المشكلة لإنشاء مركز الخدمات الشامل، التي تضم في عضويتها إمارة المنطقة، ووزارة التجارة والاستثمار، بهدف الخروج بتصور كامل يقدم خدمات تعود بالنفع على المنطقة وسكانها، تعتمد على السرعة وتوفير العناء على المُراجعين.

وناقشت اللجنة سُبل تطوير الخدمات في محافظات المنطقة، وتحديدًا تلك التي تدفع عجلة التنمية, ما تُسهم في الارتقاء بها، وتواكب آمال سكانها، كما استعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات واتخذت حيالها التوصيات اللازمة، التي سيتمّ الرفع بها لمجلس المنطقة لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى