الأخبار المحلية

الأمير بندر يستقبل “البطلان السعوديان” بعد نجاحهم لوصول أعلى قمة جبل إفرست

رهف الصعاق – أبها

 

إتجه صاحب السمو الأمير: بندر بن خالد بن فهد رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي للتسلق والهايكنج اليوم إلى إستقبال الشاب: سعود العيدي، والفتاة: منى الشهاب لدى وصولهما مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بعد أن نجحوا إلى وصول أعلى قمة في العالم من خلال تسلق أعلى قمة جبل إفرست.

حيث أن البطلان السعوديان وصلا إلى أعلى القمة بعد دراسة الأحوال الجوية وإجراء العديد من الإختبارات والتجهيزات الطبية بالإضافة إلى أن الرحلة إستمرت ٦٠ يومًا بين جبال الهملايا مع عدد من المتسلقين العرب والخليجيين.

وأكد سعود العيدي أن وصوله للقمة العالمية جاء بعد تدريب وعمل مستمر، مبيّنًا أن من بين الفريق الذي وصل للقمة متسلقين سعوديين وهذا يعد إنجازاً بحد ذاته.

وصرح “العيدي” أنه تدرب قبل وصوله للقمة العالمية، كذلك أشار أنه بين فريق المتسلقين يوجد متسلقين سعوديين وهذا إنجازاً عظيماً.

وأضاف قائلاً: أن طموحنا لن يتوقف وسنواصل ونستمر وراء القمم الأخرى ورفع علم المملكة، حيث أنا نجحنا في الوصول إلى القمة بعد ست سنوات من التدريب والعمل والتخطيط.

وشكرت منى الشهاب لكل الداعمين لها حول هذا الإنجاز، أن النتيجة تحققت بعد تدريبات طويلة في التسلق.

و أشار صاحب السمو الأمير: بندر بن خالد بن فهد رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي للتسلق والهايكنج عن فخره بهذا الإنجاز حيث أنه يضاف إلى سلسلة الإنجازات السعودية التي تحققت في هذا المجال، كذلك إلى النجاحات التي تحققت خلال الفترة الأخيرة في رياضة التسلق والهايكنج.

كذلك بارك الأمير: بندر خلال إستقباله للبطلين، وطالب بمضاعفة الجهود لتحقيق المزيد من الأرقام والإنجازات لرياضة الوطن، حيث أن المملكة تحظى بالعديد من مواهب وهواة التسلق.

و حضر الإستقبال صاحبة السمو الملكي: الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، رئيسة مجلس إدارة الإتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، كذلك المديرة التنفيذية للإتحاد السعودي للتسلق: ياسمين القحطاني وعدد من منسوبي الهيئة العامة للرياضة والإتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى