اخبار عاجلة

الأرصاد وحماية البيئة تُطلق تنبيهات عن تقلبات جوية على عدة مناطق .

بدريه هزازي- الرياض

أطلقت صباح اليوم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عدة تنبيهات، بينها واحد متقدم لحالة تقلبات مناخية على عدة مناطق المملكة، وتتواصل حتى المساء وفجر غد.

أصدرت تنبيهًا متقدمًا من استمرار نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، بدأت الساعة 7:00 صباحاً، وتتواصل حتى 11:00مساءً وتشمل شرورة والخرخير.

أيضاً نبهت المنطقة الشرقية وجازان وعسير والباحة، من حالة هطول أمطار رعدية تُصحَب بنشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار؛ حيث تبدأ الساعه 11:00 صباحًا، وتتواصل 9:00 صباحًا؛ فيما تنتهي الحالة في الشرقية فجر غد الثلاثاء.

كما نبّهت منطقة مكة المكرمة من تكوّن سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تبدأ الساعة 1:00 ظهرًا، وتتواصل حتى 7:00 مساء، وتشمل: (الطائف، والشفا، والهدا، وميسان، والأجزاء المجاورة).

كما جاء تنبيه لمنطقة تبوك نبّهت من حالة تكوّن سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تبدأ الساعة 1:00 ظهرًا حتى الساعة 3:00 فجر غد الثلاثاء، وتشمل: (تبوك، وتيماء، وضباء، والوجه، وأملج، والأجزاء المجاورة).

ونبهت المدينة المنورة من حالة نشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية تبدأ الساعة 11:00 عشرة صباحًا، وتتواصل حتى
7:00 مساء، وتشمل: (الحناكية، والمدينة، ومدائن صالح، ومهد الذهب، والعلا). ايضاً جاء في منطقتيْ الجوف والحدود الشمالية، نبهت من تكوّن سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تبدأ في الجوف الساعة 6:00 مساء، وتتواصل حتى 2:00 فجر غد الثلاثاء.

فيما تبدأ الحالة في الحدود الشمالية الساعة 12:00 ظهر اليوم، وتتواصل حتى 1:00 من يوم غد الثلاثاء، وتشمل: (عرعر، وطريف، والعويقيلية، ورفحاء).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى