الأخبار المحلية

«الأرصاد» وحماية البيئة تنبيهات مقدمة إلى 12 منطقة من مناطق المملكة

بدرية هزازي-‏ الرياض

‏أعلنت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن تقلبات جوية تشمل 12 منطقة سعودية وأبرزها الجوف والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية نجران الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم.

‏وجاء ‏‏فيه تنبيه متقدم لمنطقة الجوف أنها اليوم ستشهد نشاط لرياح سطحية مما يؤدي إلى حد الرؤية الأفقية مع فرص لتكون سحب رعدية وتشمل: القريات، طبرجل، سكاكا، والأجزاء المجاورة لها ابتداءً من 11:00 صباحاً إلى11:00مساءً.

‏كما نبهت ‏منطقة الحدود الشمالية‏ بأنها أيضاً ‏ستشهد رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية ‏مع فرص لتكون ‏سحب رعدية وتشمل : ‏عرعر،‏ وطريف، والأجزاء المجاورة لها ‏وتستمر من 4:00 فجراً الى 4:00 عصراً.

‏ونبهت المنطقة الشرقية بهطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة ‏والغبار ‏وتشمل: ‏حفر الباطن، القيصومة، الخفجي و‏تمتد الى الجبيل ‏الأحساء والدمام والخبر والقطيف، ‏وتبدأ من 4:00 فجراً إلى2:00 ظهراً .

وأطلقت تنبيهات إلى منطقة تبوك بأنها ستشهد أيضاً نشاط للرياح السطحية تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار والحد من الرؤية الأفقية مع فرص لهطول الأمطار إبتداءً من 12:00ظهراً إلى10:00 مساءً وتشمل المناطق المجاورة لها.

وأيضاً أطلق تنبيه للعاصمة الرياض عن هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار وتشمل: المجمعة، وشقراء والزلفي والأرطاوية والأجزاء المجاورة لها بدءًا من 1:00 ظهراً إلى 9:00.مساءً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى