الأخبار المحلية

« #الأرصاد» تتوقع استمرار الحالة المطرية لمدة أسبوع

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية (من متوسطة إلى غزيرة) وتصحب بنشاط في الرياح السطحية الهابطة، بدءاً من يوم الجمعة 10 / 2 / 1440هـ، على منطقتي ( جازان، عسير) تشمل الأجزاء الساحلية لهما, كذلك على مرتفعات مناطق نجران، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة (بما فيها العاصمة المقدسة والمدينة المنورة)، من خلال تحليل مخرجات النماذج العددية ومراقبة صور الأقمار الصناعية.

ويتوقع أن تأثر هذه الحالة بأمطار متوسطة على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم وتمتد لتشمل منطقة الرياض (بما فيها العاصمة) والمنطقة الشرقية (الأجزاء الساحلية وتمتد إلى حفر الباطن).

في حين يتوقع أن تتأثر الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة بهطول أمطار خفيفة اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 11/2/1440هـ ، قد تصل إلى متوسطة يوم الاثنين. ولا زالت التوقعات تشير، بمشية الله تعالى، إلى استمرار فرصة هطول الأمطار على المناطق المذكورة خلال الأسبوع المقبل، وسيتم التنويه عنها بمشيئة الله تعالى خلال الأيام المقبلة.

وتدعو الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد عن الحالة، وذلك بمتابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى