الأخبار المحلية

افتتاح مركز التحكم والتوجيه بإصلاحية العاصمة المقدسة

ثريا القاضي – مكة

افتتح سعادة مدير سجون منطقة مكة المكرمة العميد ماجد بن بندر الدويش مركز التحكم والتوجيه في اصلاحية العاصمة المقدسة اليوم .
وأشار الدويش إلى أن المركز يعد نقلة نوعيه في قطاع السجون ويعتبر الركيزة الأساسية لربط الأنظمة الأمنية ومراقبتها والمتابعة المستمرة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة وتبادل المعلومات والتقارير والإحصاءات وإدارة الأزمات والحالات الطارئة على مدار الـ ٢٤ ساعة.

وأوضح مدير الإدارة العامة لإصلاحية العاصمة المقدسة العقيد عبدالله سعد المالكي أن للمركز ٦ مهام وهي: المراقبة والمتابعة المستمرة على مدار الـيوم، وتسجيل الوقوعات اليومية، والإحصاءات وتحليل البيانات، واستقبال البلاغات والرفع بها لجهات الإختصاص ومتابعتها، والتعامل مع المواقف الأمنية وإدارة الأزمات والحالات الطارئة، والتوجيه والإستجابة وتبادل المعلومات مع القطاعات الأمنية الأخرى وفقاً لما تتطلبه المواقف الأمنية،وأن المركز ترتبط به جميع أنظمة الإصلاحية الأمنية والمعلوماتية، ويرتبط بمدير الإصلاحية مباشرة.

واستطرد أن الغرض الرئيس من المركز هو توحيد جميع الأنظمة الأمنية في موقع واحد وإدارتها من قبل كوادر مؤهلة في التعامل مع البلاغات والتوجيه والتواصل مع الجهات ذات الإختصاص لحفظ الأمن ومواجهة التحديات الأمنية، والرجوع لأي أحداث قد تقع داخل الإصلاحية
ولفت إلى أن عدد كاميرات المراقبة أكثر من ٢٠ كاميرا موزعة على جميع مرافق الإصلاحية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى