مقالات

استيقظ بنشاط

بقلم / اشواق

عندما كنت أحاول تعلم الاستيقاظ النشط من النوم كنت اعتقد هذا الأمر سهل جداً ويمكن إتقانه من أول يوم لكن لا أخفيكم كان ذلك صعباً جداً واحتاج أسبوعاً كاملاً حتى أتقنته وكانت النتائج مذهلة أهمها انني استطعت الخروج بمشاعر مرحة وسعيدة لكن !
لماذا أخترت هذا التغير ببساطه كنت أحتاج نشاطاً مضاعفاً للخروج صباحاً إلى الجامعة ثم أعود إلى العمل الذي حصلت عليه وكان ذلك هو سر التغير إلى الأفضل والحمدلله مر على هذا التغير عشرة أعوام وصولاً إلى أزمه كورونا التي سمحت للجميع بالنوم المريح بعيداً عن المهام اليومية المعتادة وعندها بدأت أبحث عن أكثر الشعوب نشاطاً حول العالم وما النتائج المترتبة على هذا وبعدها أخترت عشوائياً مدينة سان فرانسيسكو في أمريكيا وذلك لأن سكانها يتمتعون بنشاط رائع ونظام مميز خاصة فئة الموظفين في المقابل كان هناك مئات المطاعم التي تقدم إفطاراً شهياً ومجموعة من المدربين الرياضيين الذين يعتمدون بشكل رئيسي على الأنشطة الصباحية وبالتالي أصبح هناك ازدهاراً كبيراً في تجارة القهوة والزهور والملابس الصباحية والكريمات الوقائية للحماية من الشمس وصولاً إلى تجارة المظلات الشمسية وكل هذه السلسلة الغير منتهية من ظواهر الازدهار بمختلف انواعه كان خلفه الاستيقاظ المبكر بنشاط وهذا ما أحببت أن أدعوكم إليه لتغيير الحياة من حولنا .

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى