Site icon صحيفة اشراقة رؤية الالكترونية

استزراع 10 الاف شجرة في فيضة حمام بالأسياح

اشراقة رؤية – متابعات :

دشن محافظ الاسياح م. عبد العزيز الحديثي بحضور مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم م. عبد العزيز الرجيعي ورئيس مركز التنومة نايف الفهيد ومدير مكتب الاسياح راكان الحربي وعدد من مديري الدوائر الحكومية المرحلة الثانية من استزراع روضة حمام بمحافظة الاسياح لاستهداف 10 الاف شجرة

وأوضح لـ “الرياض” م. الرجيعي بأن المرحلة الأولى من استزراع حصاد الامطار في الفيضة شهد نجاحا بما يزيد على 80% إذ تم زراعة 3000 شجرة نجح فيها حوالي 2400 شجرة بعض هذه الأشجار تجاوز طولها حاليا المترين وتعتبر هذه التجربة الأولى بمنطقة القصيم التي تم تعميمها للانطلاق بها في انحاء المنطقة مضيفا أن تدشين المرحلة الثانية لاستزراع الفيضة تأتي تماشيا مع حملة ارض القصيم خضراء وتصب جميعها في مبادرة ولي العهد حفظه الله ارض المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر مضيفا ان حملة ارض القصيم خضراء في نهاية المرحلة السابعة تم زراعة أكثر من مليون وسبعين الف شجرة ونستهدف في المرحلة الثامنه والتاسعة أكثر من مليون شجرة أخرى تعتمد على حصاد الامطار والمياه المتجددة.

وحول سؤال لـ الرياض عن عدم التزام الشركة صاحبة امتياز نقل الطين الفخاري من روضة حمام بشروط العقد ومنها استكمال سفلتت الطريق افاد م. الرجيعي بأن تصاريح مثل هذه النشاطات التعدينية تتبع لوزارة الصناعة والثروة المعدنية والموضوع تم مناقشته اليوم مع مدير المكتب وتوصلنا الى استدعاء الجهة المستفيدة لالزامهم بتنفيذ كافة الشروط كذلك المساهمة في عمليات استزراع.

Exit mobile version