الأخبار المحلية

استبعاد 21 عاملاً مخالفاً ومصادرة 1200 كيلو لحوم وخضروات بمكة

اشراقة رؤية – متابعات :

استبعدت بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 21 عاملاً مخالفاً للإشتراطات الصحية وتم وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم، وذلك خلال حملتها الرقابية على المنشآت الغذائية والمحلات المتعلقة بالصحة العامة ضمن نطاق البلدية.

وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس محمد بن غالب المشيخي قيام مراقبي البلدية بقسمي مراقبة المواد الغذائية والأسواق خلال الشهر الماضي بزيارة 3127 محلاً، حيث نتج عن الزيارات الكشف عن 1250 محلاً مخالفاً ، وتمت مصادرة وإتلاف 455 كيلوجراماً من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي إضافةً إلى مصادرة 218 قطعة من الأدوات التالفة، مشدداً على ضرورة استبعاد العمالة المخالفة للإشتراطات الصحية وتطبيق كافة الإشتراطات المطلوبة.

من جانب آخر كثفت بلدية الشوقية الفرعية جولاتها الرقابية على محال بيع الأسماك للتأكد من تطبيق الإشتراطات الصحية والتحقق من مستوى النظافة، حيث قام المراقبون الصحيون بإشعار بعض المحلات بالمراجعة لوجود بعض المخالفات لتصحيحها ومعالجتها، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين.

كما نفذت بلدية الشرائع الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة عدداً من الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية وذلك للتحقق من تطبيق الإشتراطات الصحية والتأكد من سلامة المواد الغذائية المتداولة بالأسواق.

وأوضح رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس ممدوح العبيد، قيام مراقبي قسم المواد الغذائية خلال الشهر الماضي بالكشف عن 1200 محلاً غذائياً ضمن نطاق البلدية، حيث تم رصد 220 محلاً مخالفاً للاشتراطات الصحية، وجرى اتلاف ومصادرة ما يقارب من 1طن و200 كيلوجراماً من اللحوم والخضروات منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافةً إلى اتلاف 45 لتراً من السلطات الفاسدة، وعدداً من أدوات تحضير الأطعمة غير صالحة للإستخدام.

وأشار “العبيد” إلى قيام مراقبي قسم الأسواق بالبلدية بالكشف عن 987 محلاً تجارياً، حيث تم رصد 351 محلاً مخالفاً وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق المحال المخالفة، مشدداً على ضرورة الالتزام باللوائح والاشتراطات البلدية، مؤكداً استمرار الجولات الرقابية على جميع المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وتطبيق الأنظمة والتعليمات، داعياً المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع البلدية بالإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو نظامية عن طريق نظام “بلدي” 940 وقنوات التواصل الرسمية الخاصة بالأمانة.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى