الأخبار المحلية

استئصال ورم في الدماغ لثمانينية بطبية مكة

اشراقة رؤية – متابعات :

ستأصل فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ورم سحائي ضخم في قاع الجمجمة لسيدة في العقد الثامن من عمرها في عملية نادرة وعالية الخطورة.

وأوضح الفريق الطبي أن المدينة استقبلت المريضة والتي كانت تعاني من صداع مستمر وبعد إجراء الفحوصات اللازمة أثبتت نتائج الأشعه السينية وأشعة الرنين المغناطيسي وجود ورم في قاع الجمجمه ملتصق مع شرايين الدماغ الرئيسية ومجاور لعصب العين.

وبيّن استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور حسين معتوق خشيفاتي أن صعوبة العمليه تكمن في عمر المريضه وكذلك التصاق الورم بشرايين رئيسيه في الدماغ معرضه بشكل كبير للعطب أثناء التدخل الجراحي وهو ماقد يسبب نزيف أو شلل أو وفاه لا سمح الله.

وقام بإجراء التدخل الجراحي الدكتور حسين معتوق خشيفاتي استشاري جراحة المخ والاعصاب وقاع الجمجمه وبمشاركة الدكتور فيصل خليوي والدكتور فيصل عسيري ومن التخدير الدكتور محمد سيد الأهل ومن العنايه المركزه الدكتور جميل رشيدي.

وتكللت ولله الحمد العملية بالنجاح التام والتي استغرقت 8 ساعات أثبت الفحص الإكلينيكي بعد الإجراء الجراحي تمتع المريضة بكامل الصحة . وأظهرت اشعة الرنين استئصال كامل الورم ولله الحمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى