الأخبار المحلية

اختتام دورة التحقق من أدلة الاحتيال المالي عبر أكاديمية النيابة العامة عن بُعد

اشراقة رؤية – متابعات :

انطلاقا من توجيه معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب –حفظه الله- بإيقاف الاجتماعات وورش العمل واللقاءات التدريبية المنطوية على التوافد والحضور الشخصي في أماكن العمل في مقر النيابة العامة وفروعها الرئيسية بالمملكة، والاستعاضة عن ذلك بتفعيل اللقاءات عن طريق الدوائر الإلكتروتية المغلقة عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك تماشياً مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، فقد اختتمت يوم امس الاثنين الموافق18/9/1441هـ دورة التحقق من أدلة الاحتيال المالي والتي عقدت من خلال منصة أكاديمية النيابة العامة الإلكترونية عن بُعد وحضرها أكثر من 450 عضواً من أعضاء النيابة العامة .

وقد تركزت محاور الدورة على مقدمة عن الاحتيال المالي وأركانه وأهدافه اضافةً إلى علاقة الاحتيال المالي بالفساد وطرق الاحتيال المالية في المنظمات وفحص الأدلة ونتائجها اضافةً إلى الاختلاسات النقدية والأصول الثمينة وتزيف العملات وتزوير التواقيع والمستندات وعلاقة الاحتيال المالي بحجم التجارة العالمية وما يمكن أن يتسبب في ذلك .

الجدير بالذكر أنه وتماشياً مع قرارت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد، ورفعاً لحصانة ومتانة الإجراءات اللازمة للوقاية من هذا الفيروس فقد دشنت النيابة العامة في وقت سابق أكاديميتها الإلكترونية عن بعد وذلك لإيجاد بيئة تفاعلية غنية بالتطبيقات المعتمدة على التقنية وترسيخاً لمفهوم التعلم الذاتي في الوقت والمكان المناسبين وفق طاقة المتعلم .

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى