الأخبار المحلية

احباط تهريب 99ألف حبة كبتاجون عبر جمرك حالة عمار

هند الشمبري -مكة المكرمة

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من حبوب الكبتاجون، والهيروين، مشددة على أهمية انتباه الطلبة وأولياء الأمور إلى زيف الإدعاءات التي يسوّقها مروّجوا حبوب «الكبتاجون» المخدرة.
والتي يؤدي تناولها إلى أعراض منها :
اضطرابات عضوية في المخ، مثل التشنج وإتلاف خلايا المخ، إضافة إلى نقص كريات الدم البيضاء، والأنيميا، وفقدان الإتزان، والحكم الصحيح على الأمور والشك في الناس، ممّا يؤدّي إلى الإنطواء، والعزلة، وسرعة الإنفعال، واضطرابات عقلية، وتوارد أفكار انتحارية، مايؤدي إلى ضعف الإدراك، والتسبّب في مضاعفات خطيرة، تصل إلى اضطرابات في المخ والجهاز العصبي والهلوسة.

وقد حقق جمرك حالة عمّار عدة نجاحات ملفتة لمنع تهريب الكبتاجون منها :

ما أشار اليه مدير عام جمرك حالة أبو عمار “محمد بن علي قيسي” أنَّ مركبة قدِمت للجمرك من نوع “خصوصي” يقودها أحد المسافرين، وفي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لها عُثر على 99 ألفًا و110 من حبوب الكبتاجون مُخبأةّ بطريقة فنية، في إطارات المركبة، مشيرًا إلى استحداث المتهم طبقة من الألمنيوم وتثبيتها بشكل دائري باللحام على «الجنوط».

وأيضاً قام في العام الماضي بإحباط تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت 4 ملايين و839 ألف حبة كبتاجون.

كما تمكن جمرك الدرة على الحدود الشمالية الغربية في 11 من فبراير الجاري من إحباط عددٍ من المحاولات لتهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت 115 ألفًا و755 حبة، عُثر عليها مُخبأة في عددٍ من المركبات عند قدومها إلى المملكة عبر الجمرك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى