اخبار رياضية محلية

إيقاف فهد المولد لمدة 18 شهراً بعد ثبوت استخدامه لمادة محظورة

اشراقة رؤية – متابعات :

قررت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، اليوم الإثنين، رسميا، إيقاف فهد المولد نجم نادي الاتحاد لمدة عام ونصف العام بسبب ثبوت استخدامه لمادة محظورة.

ووفقا لبيان اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات فإن المادة المحظرة هي Fursoemide وهي من المجموعة ع 5 مدرات البول والعوامل الخافية للمواد المنشطة، وهي مادة محظورة رياضيا أثناء وخارج المنافسات الرياضية وفقا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.

وأوضحت اللجنة أن قرار إيقاف فهد المولد يتم داخليا وخارجيا، اعتبارا من تاريخ الإيقاف المؤقت يوم 28 مارس 2022، وأكدت أن عودة اللاعب للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم أهليته. وأشارت إلى أن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوما من تاريخ القرار.

وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قد قررت إيقاف فهد المولد لاعب الاتحاد عن المشاركة في المنافسات الرياضية الداخلية والخارجية في 2019؛ بسبب انتهاكه أنظمة الرقابة على المنشطات.

وفي آخر 4 جولات سيلعب الاتحاد أمام الهلال والطائي والاتفاق والباطن، في حين سيلعب الهلال أمام الاتحاد وأبها والفتح والفيصلي.

ونال الهلال لقب الدوري السعودي في الموسمين الماضيين، ليرفع الزعيم رصيده إلى 17 لقبا في المسابقة، مقابل 8 ألقاب للاتحاد، وكان آخر تتويج للعميد بلقب الدوري المحلي في موسم 2008/2009.

وفي آخر 10 مباريات بين الهلال والاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين، فاز الزعيم في 6 منها، وفاز العميد مرة، وتعادلا في ثلاث مواجهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى