الأخبار المحلية

إنقاذ حياة مصاب فقد أكثر من نصف دمه بالطائف

تمكن فريق جراحة الصدر بمجمع الملك فيصل بالطائف من إنقاذ حياة شاب بعد تعرضه لإصابة أدت إلى حدوث نزيف حاد بالصدر نتيجة حدوث تهتك شديد بالرئة اليمنى.

وكان المريض قد وصل إلى قسم الطوارئ بمجمع الملك فيصل ويعانى من هبوط شديد في ضغط الدم نتيجة فقدانه لأكثر من ثلاث لترات من دمه مما أستدعى نقله إلى غرفة العمليات لعمل استكشاف عاجل للصدر لإيقاف النزيف واستئصال الجزء المتهتك من الرئة اليمنى. وقد تم نقل المريض إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج بعد أن استقرت صحته.

من جانب آخر تم مؤخراً تدشين عدد من المشروعات الصحية في منطقة عسير بقيمة إجمالية بلغت ٣٥٠ مليون، شملت تطوير مشروع البنية التحتية لمستشفى عسير المركزي، بالإضافة إلى مشاريع تطويرية أخرى تتمثل في تطوير العناية المركزة، وإضافة ٢٣ سريراً، وتدشين قسم جراحة اليوم الواحد، وتطوير منظومة الانقياد والملزمة الطبية.

كما تم إضافة مشاريع حيوية ومنها الانتهاء من تجهيز وتأثيث مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب، بسعة ٧٢ سريراً، منها ٢٢سريراً للعناية القلبية، ومعملين للقسطرة، وإنشاء المختبر الإقليمي، ومركز السموم، وتطوير منظومة النقل الإسعافي، وبناء الأبراج السكنية في مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال.

وتُمثل هذه المشاريع المنفذة نقلة نوعية، للخدمات الصحية للحالات المتقدمة في منطقة عسير، وذلك من خلال سرعة قبول الحالات الحرجة، بزيادة السعة السريرية في العناية المركزة، وتقليل نسبة انتظار مرضى العمليات المجدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى