الأخبار المحلية

إنطلاق برنامج “مكافحة سوسة النخيل الحمراء” في القطيف

رهف الصعاق – أبها

 

إنطلق برنامج “مكافحة سوسة النخيل الحمراء” بمحافظة القطيف اليوم ، برنامج يومًا حقليًا في إحدى المزارع ببلدة أم الحمام ، وذلك بحضور عدد من المزارعين والمهتمين بالمجال الزراعي من المواطنين وبعض الدوائر الحكومية ذات الصلة.

وألقى الأخصائي الزراعي: وحيد محمد أبوالرحي، محاضرة تناول فيها منشأ الإصابة والتعريف بالحشرة وطرق التعرف على أعراض الإصابة وطرق العلاج والوقاية منها وتطرق فيها كذلك إلى الإدارة المتكاملة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء وأهمية المصائد الفرمونية في العلاج والوقاية.

وألقى الأخصائي الزراعي: وحيد محمد أبوالرحي ، محاضرة عن منشأ الإصابة والتعريف بالحشرة و كيفية التعرف على أعراض الإصابة وطرق العلاج والوقاية منها ، بالإضافة أنه تطرق فيها إلى الإدارة المتكاملة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء وأهمية المصائد الفرمونية في العلاج والوقاية.

ومن جانب أخر تناول الأخصائي الزراعي: محمد عبدالله الطويل ، محاضرة ثانية عن دور إزالة النخيل في المكافحة والوقاية ، كذالك كيفية إزالة النخيل وتقطيعها وفرمها وإستخدام ناتج الفرم في الصناعات الأخرى.

بعد ذلك نفذ الأخصائي الزراعي: محمد عبدالباقي الصادق والباحث الزراعي: نبيل صالح الجساس ، تطبيقاً عملياً على إحدى النخيل  مبيناً فيها طريقة الكشف والعلاج وحقن نخلة تحت الضغط المنخفض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى