الأخبار المحلية

إفتتاح المعرض التوعوي في عدة مدارس للتعريف بمرض الربو

فاطمة العامري – مكة المكرمة

إفتتح اليوم وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية سعادة الدكتور “نامي بن مفرج الجهني” بمقر وزارة التعليم المعرض التوعوي المتزامن مع اليوم العالمي للربو بالشراكة مع وزارة الصحة ، وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة وعدد من المشاركين من الجهات المختصة .
ويأتي هذا المعرض إنطلاقاً من الشراكة بين وزارة التعليم ووزارة الصحة بغرض التحسين التوعوي والعناية بمرضى الربو، ولحماية الصحة العامة.
كما تقام عدة معارض في عدد من المدارس للتوعية بمرض الربو .
ويهدف إقامة المعرض إلى :

اولاً:زيادة الوعي بمرض الربو وعواقبه الصحية العامة

ثانياً:معرفة وتحديد أسباب زيادة إنتشار الربو، وكيفية الحد من خطورة الإصابة بهذا المرض .

ثالثاً: طُرق تحسين العلاج الفعال للربو وإمكانية الحصول عليه .
وقد أوضح الدكتور الجهني أن اليوم العالمي للربو يأتي بالشراكة مع وزارة الصحة للتعريف بمرض الربو وطرق الوقاية منه، مشيراً إلى أن نسبة المصابين بالمرض في المملكة تبلغ 25% بين أطفال وبالغين .
وأضاف سعادته أن هذا المعرض، يصاحبه معرض في كل المدارس لتوعية الطلاب والطالبات والميدان التعليمي بالمرض وطرق العلاج لرفع مستوى التثقيف للحد من انتشاره .
وقدأشاد بالتعاون القائم بين وزارة التعليم وزارة الصحة في المجالات الطبية والتثقيفية مما يساهم في رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي لدى منسوبي التعليم وطلاب وطالبات المدارس معبراً عن سعادته بما شاهدة من استعدادات لإقامة هذه المعرض وما يحويه من معلومات ومنشورات ثرية للتعريف بالمرض وطُرق علاجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى