الأخبار العالمية

إعلان البنتاغون بنشر عدد كبير من القوات في السعودية

نجاة العباسي – القصيم

 

 

قامت وزارة الدفاع الأميركية بتأكيد “البنتاغون”، يوم الجمعة، قراره إرسال مجموعة كبيرةً من القوات في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الهجوم الذي وقع في ٢٤ سبتمبر، عندما استهدف المنشآت النفطية في السعودية.

البنتاغون أضاف أنه سيتم نشر مايقارب ثلاثة آلاف جندي أميركي في السعودية، مشيراً إلى أن القوات التي سيتم نشرها، تضم مجموعات للدفاع الجوي بالإضافة إلى مجموعات قتالية، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

المتحدث بإسم البنتاجون: جوناثان هوفما ذكر أن وزير الدفاع مارك إسبر صرح تم نشر القوات الإضافية التي تشمل سربين من الطائرات المقاتلة وبطاريتين من طراز باتريوت فضلا عن منظومة ثاد الدفاعية.

وفِي البيان “صرح الوزير:  إسبر لولي العهد السعودي ووزير الدفاع  الأمير: محمد بن سلمان هذا الصباح بأنه تم نشر القوات الإضافية لتعزيز دفاع السعودية”.

وكانت تلك الخطوة لتصدي التهديدات الإيرانية للخليج ، بعد جمع الأدلة ضد طهران بأنها هي من تقف خلف الهجمات التي وقعت على منشأتي أرامكو في بقيق والخريص.

والحوثيون في اليمن، أقروا بأن الموالون لإيران، مسؤوليتهم عن الهجوم، والسعودية قدمت أدلة تثبت تورط إيران في الهجوم، والولايات المتحدة أيضًا ما أكدت ماقالته السعودية.

وفي هذا الصدد، أفاد البنتاغون أن الولايات المتحدة “لا تبحث عن الصراع مع النظام الإيراني، لكنها تحتفظ بحق الرد على أي تهديدات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: