الأخبار المحلية

إطلاق عملية تأهيل المستثمرين بخصوص مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب و”إتش إس بي سي” العربية السعودية المستشار المالي لعملية التخصيص، إطلاق عملية تأهيل المستثمرين، التي تسبق عملية البيع المحتملة لشركات مطاحن الدقيق لمستثمري القطاع الخاص، بنشر وثيقة طلب تأهيل تتضمن تفاصيل عملية التأهيل ومعايير التأهيل والجدول الزمني لاستقبال طلبات التأهيل.

وقالت “مؤسسة الحبوب”، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، إن فترة استقبال طلبات التأهيل ستبدأ يوم الأحد 15 ذي الحجة 1439هـ الموافق 26 أغسطس 2018م.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن إطلاق مرحلة البيع المحتملة وما يصاحب ذلك من تفاصيل بعد الانتهاء من مرحلة تأهيل المستثمرين.

ومرحلة تأهيل المستثمرين (سواء كانوا شركات أو تحالفات) هي مرحلة أولية تسبق عملية البيع المحتمل؛ حيث يتم خلالها استقبال وفحص طلبات التأهيل المقدمة من قبل المستثمرين المهتمين للمشاركة في العملية المحتملة لبيع كامل شركات مطاحن الدقيق التي ستنحصر على المستثمرين المستوفين لمعايير التأهيل المطلوبة.

وتمثل شركات مطاحن الدقيق فرصة للاستثمار في إحدى كبريات أسواق الدقيق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تتمتع بمعدلات نمو جذابة وفرص مغرية للقطاع الخاص لتطوير إنتاجية القطاع والارتقاء بجودة منتجاته، بحسب البيان.

وقطاع مطاحن إنتاج الدقيق من القطاعات التي يجري العمل على تخصيصها بالكامل وفقًا لبرامج تحقيق رؤية 2030؛ حيث تمثّل عملية الخصخصة إحدى مبادرات الركيزة الثالثة من وثيقة برنامج التخصيص التي تتمتع بإشراف ودعم الجهات التنظيمية والتنفيذية المختصة، وعلى رأسها وزارة البيئة والمياه والزراعة، وصندوق الاستثمارات العامة، والمركز الوطني للتخصيص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى