الأخبار المحلية

إستفادة 25 ألف موظفة في برنامج دعم النقل من هدف

فاطمة المولد – مكة المكرمة

صرح صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عبر وكالة الأنباء السعودية، عن إستفادة 25 ألف امرأة حتى الآن من برنامج دعم نقل المرأة العاملة “وصول”.

وقام “هدف” بإجراء تحديثات جديدة مُسبقًا لشروط التحاق المرأة العاملة في البرنامج، وهي قائمة على مصلحة المستفيدات، و تساعد على التحاق شريحة أكبر من بنات الوطن.

ومن أهم الأهداف السامية لهذا البرنامج: هو تمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص، وتسهيل وصولها للعمل بيسر وسهولة وبذلك يرتفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، كما يهدف إلى دعم الإستقرار الوظيفي للعاملة سيرًا نحو رفع كفاءة الدعم.

وكما يهدف برنامج وصول إلى تحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مقر العمل، ويسهم ذلك في تخفيف عبء تكاليف النقل العالية الأجر من قبل السائقين للسعوديات العاملات في القطاع الخاص.

وقد سعى هذا البرنامج لتأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين للمرأة العاملة، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

وأوضح “هدف” أن الدعم المالي الشهري المقدم للمسجلات في برنامج دعم نقل المرأة العاملة “وصول” ما يقارب 80% من التكلفة وبحد أقصى 800 ريال شهرياً.
ومن أهم الشروط للالتحاق بالبرنامج:
1- أن تكون فترة تسجيل الموظفة في التأمينات الاجتماعية أقل من 36 شهرًا.
2- لا يتجاوز الأجر الشهري المُسجل عن 8 آلاف ريال.
ويمكن للمرأة العاملة في القطاع الخاص التسجيل في برنامج “وصول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى