الأخبار المحلية

“إدارة التعليم” بمحافظة صبيا أطلقت برنامج لتدريب محو الأميه

رهف الصعاق – أبها

بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، نظمت إدارة التعليم بمحافظة صبيا مساء أمس فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات حملة محو الأمية بمحافظة العيدابي التي تنفذها الإدارة ، وذلك بحضور مساعدة مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية بنات حنان بنت علي الحازمي بالمقر الرئيسي للحملة بقطاع محافظة العيدابي.

وأطلعت مساعدة مدير تعليم حنان الحازمي، على البرنامج التعريفي للحملة وذلك بمقر المركز الرئيس للحملة بنات مرحبة بجميع جهود المشاركات فيها من هيئة تعليمية وجهات مساندة.

مؤكده مدى أهمية الحملة في تعليم الكبيرات وتوعيتهم وإرشادهم وعدم إقتصار دور المشاركات في تنفيذ الحملة عند تعليم المهارات بل يتعداه إلى تصحيح المفاهيم وغرس القيم كما يحتاج إلى الصبر والانخراط في العمل التعاوني الذي تهدف له رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، مبينة أن كل معلمة ممثلة للجميع في تعليم صبيا وتكفل الكثير ، ولا بد حسن التعامل معهم وبذل الجهد.

حيث شملت الفعاليات برنامج تدريبي يتناول العديد من المحاور الهادفة لتعزيز قدرات معلمي الحملة ولتنمية مهاراتهم مع كبار السن والأميين وعرض التجارب السابقة للأستفادة منها وتفعيل الأنشطة و طرق أساليب الجذب للمتعلمين في البرنامج.

ختاماً تم توزيع الحقائب على المُشاركات في الحملة والتي تحتوي على البرنامج الزمني والمقررات والمهام والمراكز الخاصة بكل معلم ومعلمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: