الأخبار العالمية

إخماد معظم حرائق لبنان.. والسيطرة عليها بعد ٤٨ساعة

 

نجاة العباسي -القصيم

تم إخماد الحريق بعد مضي 48 ساعة من إنتشار الحرائق في عدة مناطق ، بلبنان، ولاتزال هناك بعض “الجيوب” التي تشتعل بين الحين والآخر، بسبب الظروف المناخية، كما أفادت المراسلة .
وسجلت كاميرا “سكاي نيوز عربية”، يوم الأربعاء،  جزء من الحرائق في التلال التابعة لبلدة دقون في جبل لبنان. فيما اضافت المراسلة بأن هذه النيران هي “جيوب تشتعل بين حين وآخر، على حسب الظروف المناخية المواتية، وبسبب العوامل المؤثرة كالرياح النشطة ودرجة الحرارة المرتفعة”.
والتضاريس الجغرافية لها الدور الاساسي للمنطقة، المعروفة بوعورتها، وتلعب دوراً في مساعدة انتشار الحرائق، وهذا الطريق يصعب وصول الأجهزة المعنية والمتطوعين إليها لإخماد الحريق .

ووضحت مراسلة “سكاي نيوز عربية”، بأنهم تمكنوا من  السيطرة على حوالي ٨٠ بالمئة من الحرائق التي نشبت خلال الـ٤٨الساعه الماضية ، موضحة أن الدور الأساسي يعود للأمطار، التي لعبت دورا فاق جهود المؤسسات المعنية في لبنان، أو الطائرتين اللتين جاءتا من قبرص للمشاركة في إخماد الحرائق.

ولم يتم حصر بالأضرار البشرية،حتى الآن ، ولكن عشرات المدنيين تعرضوا لحالات الاختناق وتم إخراج بعض العائلات التي اقتربت النيران، من منازلهم قبل أن يتمكن كثيرون من العودة لمنازلهم بعد إخماد النيران.
ولكن هناك أضرار مادية في عدة مناطق مختلفة حيث تعرضت السيارات والأراضي الزراعية للتلف، والسلطات اللبنانية لم تعلن بعد عن حصيلة رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى