الأخبار المحلية

إختتام “بازار الأسر المنتجة” بمدينة تبوك

رهف الصعاق – أبها

أُختتمت فعاليات بازار الأسر المنتجة بمدينة تبوك الذي نظمته جمعية الملك: خالد الخيرية النسائية وذلك بمشاركة ٣٥ أسرة منتجة، وكان ذلك بمقر الجمعية الجديد و قد إستمر لمدة ثلاثة أيام .

و أشارت المديرة التنفيذية للجمعية: نوف عويض العطوي أن البازار الخيري جاء لمساعدة الأسر المنتجة والعمل على توفير منافذ لتسويق منتجاتها وتوفير فرص عمل ذاتية للنساء وتمكين المرأة ودعم دورها في الأسرة والمجتمع ، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي على المستوى الصحي والتعليمي لأفراد الأسرة وترسيخ ثقافة العمل والإنتاج والإعتماد على الذات ورفع مستوى المشاركات.

كذلك إحتوى البازار على فعاليات و مسابقات ومعروضات إلى جانب تسويق المنتجات الحرفية والتراثية والنسيج والتطريز وصناعة البخور ونقش الحناء والمأكولات الشعبية التي تميز منطقة تبوك والمناطق الأخرى.

بالإضافة الى أنه جاء ضمن المبادرات التنموية والإجتماعية التي تقيمها الجمعية حيث حققت نجاحات متميزة في تسويق منتجات الأسر، كذلك نجحت الجمعية في توقيع إتفاقية هامة، ضمن مبادرة تمكين بالشراكة مع بنك التنمية الإجتماعي.

حيث تكون الجمعية هي المسؤولة الأولى والراعية لتمويل ورعاية المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة والصناعات اليدوية والحرفية بالمنطقة، بالإضافة إلى شراكة الجمعية مع الإسكان التنموي الذي يعد أحد مبادرات وزارة الأسكان، حيث يهدف إلى تلبية إحتياج الأسر الأشد حاجة في المجتمع وتمكينهم من الحصول على المسكن المناسب لها.

و شكرت العطوي المشاركات والجهات الداعمة وللأهالي على تفاعلهم مع مثل هذه المبادرات التي تخدم الأسر المنتجة وتنمي أعمالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى