الأخبار المحلية

أول سعودية تنطلق من “نجم” لمعاينة الحوادث المرورية

اشراقة رؤية – واس : 

باشرت أول معاينة مساء الثلاثاء الماضي الموافق 27 أغسطس 2019 عملها الميداني كمعاينة ومباشرة للحوادث المرورية ضمن أسطول المعاينين المروريين التابعين لنجم. خارج نطاق الجامعات النسائية واستهلت عملها داخل الطرق الكبيرة في مدينة الرياض من طريق خالد بن الوليد وامتد بمباشرة حوادث أخرى حول مطار الملك خالد الدولي. وقد باشرت يومها الأول عدد 3 حوادث.

ويأتي عمل المعاينات امتداداً لتفعيل دور تمكين المرأه المتخصص الذي اقرته نجم لخدمات التأمين لمباشرة الحوادث المرورية خارج نطاق جامعة الأميرة نورة في الرياض. وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع توجه نجم لتمكين المرأة وتكثيف دورها في إدارة ومعالجة الحوادث المرورية.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ«نجم» الدكتور محمد السليمان أن خروج أول معاينة ميدانية يعد استكمالا لخطوات سابقة قامت بها نجم لتكثيف دور المرأة في إدارة ومعالجة الحوادث المرورية، انطلاقاً من ثقة كبيرة في قدرتها ومن المستوى التأهيلي العالي الذي تلقته في هذا المجال، مشيراً إلى أن نجم تسعى إلى تمكين المرأة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي أولت المرأة السعودية أهمية كبرى كونها عنصر مهم من عناصر قوة المجتمع، ولديها إمكانات النجاح تمكنها من المساهمة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن نجم كانت قد فتحت باب ‏التوظيف أمام النساء لوظيفة معاينات حوادث لمباشرة الحوادث المرورية، واشترطت لقبول السعوديات للعمل: إتقان اللغات، وخلو السجل من السوابق الجنائية، وقبول المتقدمة لنظام الورديات «الدوام الصباحي والمسائي»، كما وقامت خلال عام 2018 بتخريج دفعة من المعاينات اللواتي سيعملن في مباشرة الحوادث المرورية، وذلك بعد خضوعهم لبرنامج تدريبي مكثف، ويتضمن عملهن التحقيق في الحادث المروري وكتابة التقرير والتدقيق في مستندات الأطراف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: