الأخبار المحلية

أول دفعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل اليمن

‫ألاء الشمراني – إشراقة رؤية

وصلت إلى ميناء عدن البحري في اليمن، اليوم الإثنين، ناقلة سعودية تحمل الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للأشقاء في اليمن، والبالغة قيمتها 60 مليون دولار.
وتحمل السفينة 62 ألف طن من الديزل و25 ألف طن من المازوت لتشغيل 64 محطة توليد كهرباء في المحافظات اليمنية المحررة لإغاثة ملايين المواطنين اليمنيين، وذلك ضمن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
ذكرت وسائل إعلام يمنية أن وزير النفط والمعادن بالحكومة اليمنية وسفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، كانا في استقبال السفينة.

وقال السفير آل جابر إن وصول أول دفعة من المشتقات النفطية إلى اليمن هو امتداد لعطاء مستمر من قِبل المملكة للأشقاء في اليمن، مؤكداً أن التنمية في اليمن لن تنتظر موافقة الميليشيات الحوثية للقبول بالحلول السياسية خاصةً في ظل نهبها البنك المركزي وتعمدها إجاعة الشعب اليمني.
وأضاف بحسب “العربية”: “ترون جميعاً الدمار الذي تقوم به الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.. وترون واقعاً التنمية والإعمار الذي تقوم به المملكة.. الفرق بين الرؤيتين واضح وجليّ؛ فإيران تكرّس الوقت والموارد لتهريب الصواريخ والمحاربين، بينما المملكة تعمل على البناء الشامل لكل ما يحتاجه اليمن”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى