الأخبار المحلية

أول دفعة من حجاج بيت الله تصل إلى جدة قادمة من القصيم

اشراقة رؤية – متابعات :

وصلت إلى ⁧‫جدة‬⁩ صباح اليوم الجمعة أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام والقادمين من ⁧‫منطقة القصيم‬⁩ وسط إجراءات احترازية ووقائية دقيقة ، وكان في استقبالهم مسئولي وزارة الحج والعمرة‬⁩ .

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أوضحت أن المعايير الصحية هي المحدد الرئيس لاختيار حجاج موسم حج عام 1441 هـ ، إذ صدرت الموافقة الكريمة على أن تكون نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة هي 70% من إجمالي حجاج هذا العام، وتكون نسبة السعوديين 30 % فقط من الحجاج، على أن يقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأن اختيارهم من خلال قاعدة بيانات المتعافين من الفيروس، ممن تتوفر فيهم المعايير الصحية، وذلك تقديرًا لدورهم في رعاية شرائح المجتمع في كل مراحل مواجهة الجائحة.

وأشارت الوزارة أن الأولوية لغير السعوديين من المقيمين داخل المملكة لمن لا يعانون من أي أمراض مزمنة، ولمن لديهم شهادة فحص مخبري (PCR) تثبت خلوهم من فيروس كورونا، ومن لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل، ممن أعمارهم ما بين 20 إلى 50 سنة، مع تعهدهم بالالتزام بمدة الحجر التي تقررها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الشعيرة.

وقالت الوزارة ” إن اختيار الحجاج غير السعوديين كان إلكترونيًا من بين المسجلين الذين تنطبق عليهم المعايير الصحية “.

وتحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على إقامة شعيرة الحج، باتباع أعلى المعايير الصحية وأدق الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على حجاج بيت الله الحرام، بعد أن تم إعداد خطط استثنائية لتنفيذ حج 1441هـ، تتضمن توفير أفضل الخدمات الصحية، وأنسب خطط التفويج التي تطبق خلالها جميع الاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة، والتي سيتم تنفيذها بشكل متقن لحماية ضيوف الرحمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: