الأخبار المحلية

أول امرأة تتولى منصباً قيادياً بصندوق النفقة تتحدث عن مهامها وطموحاتها المستقبلية (فيديو)

اشراقة رؤية – متابعات :

كشفت نائب المدير العام لشؤون النفقة في صندوق النفقة شروق بنت محمد الجدعان عن مهامها داخل الصندوق خلال الفترة المقبلة، وكذلك التطوير التي ستعمل على تحقيقه مستقبلاً خاصةً وأنها أول امرأة تتولى منصباً قيادياً بالصندوق.

وقالت شروق الجدعان في مداخلة مع برنامج “سيدتي” على قناة “روتانا خليجية”، إن مهامها تتلخص في إدارة عمليات النفقة من الإشراف على معالجة الطلبات والعمليات المالية، والإشراف على تطوير المنصة الإلكترونية والعلاقات الخاصة بالمستفيدين.

وأضافت أن الصندوق يحاول القضاء على معاناة الأسر في مماطلة تنفيذ الأحكام الخاصة بالنفقة، مشيرةً إلى أن الصندوق سيقوم بتوفير النفقة الشهرية ومن ثم يعمل على تحصيلها من المنفق أو من تقع على عاتقه تحملها.

ونوهت إلى أن أحكام النفقة ليست مقتصرة على المطلقة فقط ولكنها قد تشمل الزوجة أو الأم أو الابنة، مبينةً أن الصندوق يغطي نوعين من الصكوك وهما الأحكام منتهية القطعية والأحكام الابتدائية أو التي تكون تحت الاستئناف.

ولفتت إلى أن عمليات التسجيل بالصندوق للمستفيدين تكون من خلال الدخول على موقع الصندوق وإتباع التعليمات، موضحةً أن الأهداف المستقبلية لها في الصندوق هي تطوير الخدمات للوصول إلى سرعة عالية في معالجة الطلبات، إلى جانب الوصول لكافة الشرائح وتطوير الخدمات الإلكترونية أيضاً، مع التوجه لعقد شراكات مجتمعية مع المؤسسات التنموية والجامعات وبيوت الخبرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى