الأخبار المحلية

أوبريت “لبيه سلمان” ينال إعجاب الزوار في ذكرى مبايعة ملك العزم والحزم

عبدالله الينبعاوي – جدة:

تفاعل أكثر من 5 آلاف زائر على مدار يومين مع أوبريت وطني بعنوان “لبيه سلمان”، وذلك ضمن الاحتفالية الكبيرة التي اختتمت يوم أمس الجمعة، بمناسبة ذكرى مبايعة ملك سلمان بن عبدالعزيز -ملك العزم والحزم – على مساحة 2800 متر بمركز البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وشهدت الاحتفالية عروضًا ترفيهية وعلمية وثقافية، تعبيرًا عن تقدير المواطن السعودي للإنجازات والنجاحات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وقد شهدت الاحتفالية حضور مدير عام فرع وزارة الاعلام في منطقة مكة المكرمة وليد بافقية، وعدد كبير من الجهات الرسمية، وبحضور جماهيري كبير.

وتألق الموسيقار الفنان محمود سرور بعزف أجمل إبداعاته وألحانه الموسيقية، وعزف مقطوعة خاصة لسمو ولي العهد، تفاعل معها الحضور بشكل كبير، وجسَّدت العلاقة السعودية والمصرية الضاربة في أعماق التاريخ.

وشكر فهد السمحان رئيس اللجنة المنظمة للفعالية الهيئة العامة للثقافة ممثلة في اللجنة الفنية، وخص بالشكر والتقدير معالي المستشار تركي آل الشيخ، والأستاذ القدير عبدالله مخارش على دعمهم واهتمامهم بالشباب الطموح لخدمة قيادتنا ووطنا الغالي.

وأشار السمحان إلى أن الاحتفالية شهدت معرضًا مصاحبًا يضم 50 صورة تروي مسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، وتناول جناح الصور -بمشاركة دارة الملك عبدالعزيز- مختلف جوانب حياة الملك سلمان بن عبد العزيز، ومسيرته الحافلة بالعطاء والنماء في مختلف المجالات لخدمة وطنه وشعبه، وجذبت الصور زوار الفعالية التي فتحت أبوابها لهم مجانًاً.

وتكاتفت مجموعة من الجهات على نجاح الفعالية التي تنظمها “عاصفة الصدارة”، حيث شاركت الشؤون الصحية بجناح للتوعية، وأطلقت حملة التبرع بالدم تحت شعار”دمك لوطنك” لمواجهة أمراض الضغط والسكر وسوء التغذية، إضافة إلى توزيع المطويات التوعوية لزوار الفعالية، في حين شاركت إدارة تعليم جدة ممثلة في جناح المرسم الحر وغيرها.

وتفاعل الحضور مع أوبريت وطني بعنوان “لبيه سلمان”، من تقديم جمعية الثقافة والفنون بجدة وسط لوحة فنية تجسد حب الشعب السعودي لملك العزم والحزم. هذا إلى جانب جناح للفنون التشـكـيليـة بمشاركة عدد كبير من الفنانين والفنانات والخط العربي، وأُنجزت جدارية بعنوان “بصمة وطن” لأبطال الحد الجنوبي بالإضافة إلى مسرحيات وطنية توعوية وتقنيات العالم الأفتراضي، وأيضًا الحرف اليدوية التي تبرز إبداعات الشباب والشابات الموهوبين في مختلف المجالات.

وكذلك قدَّم فريق فراشات الطائف تحت إشراف الأستاذ فيصل النمري أوبريت غنائي مثمثل بأطفال الطائف لأغاني وطنية قديمة وحديثة، وأبدع فريق “ڤي آر إستيشن “VR وقدَّم آخر ما توصلت إليه التقنية في ألعاب الواقع الافتراضي والتي تقوم بعرض صورة الأفلام والألعاب بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد، وبزاوية مشاهدة 360 درجة، حتى تستطيع الشعور بأنّك داخل الحدث بكافة تفاصيله، والعيش تجربة كاملة تشعر فيها بالإثارة والانبهار.

هذا إضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية الفريدة، ومنها عروض سيارة فخمة تحمل صور متنوعة للملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ومشاركة تفاعلية على لعبة غرفة الهروب، ومغامرة الكنز المفقود، والحبال المتشابهة، وتحدي الطفولة، ومسابقة الألواح البلاستيكية، وتجهيز سيارة خاصة برسومات وطنية للزوار، إضافة إلى مشاركة رائعة من مدارس أهلية بجناح مميز يحمل صورة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين.

وزار الفعالية، محمد آل صبيح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة، يرافقه فهد السمحان، واطلع على محتويات الفعالية وأعجب بما شاهده من تنظيم رائع ومشاركات من الجهات الحكومية لهذه الفعالية الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى