مساحة حرة

أماني رقيق تكتب: أناقة الرجل

بقلم: أماني رقيق

الأناقة ليست حكرًا على النساء، بل نجد الرجال أيضًا يهتمون بتنسيق ملابسهم، ولديهم هوس الموضة، والظهور بأرقى الطلات، واليوم سنتحدث عن الجاكيت وأهم النصائح لارتدائه.

ربما أول شيء يلفت الانتباه أننا نجد عددًا من الشباب يستعيرون جاكيت البدلة الرسمية ليرتدونه مع الجينز وللأسف هذا خطأ بحق الأناقة، فالجاكيت الذي يصلح للجينز يجب أن يكون بليزر Blazer، أي كاجوال أنيق، ويوجد منه نوعين، الأول اختفى وأصبح يطلق على الجاكيت الكلاسيكي مزدوج الصدر وله أزرار معدنية، وكان اسمه سابقًا ريفر Reefer.

وبالنسبة للقميص الأبيض الذي يعتبر رسميًا إلى أبعد الحدود، يجب الابتعاد عنه مع البليزر والبنطلون الجينز، فهناك قمصان مخصصة فقط للكاجوال.

وفيما يخص موضة الشتاء للرجال هذا العام فهي الأحمر الغامق والكحلي والبنى والبيج. فمثلًا الجاكيت الأحمر الغامق يناسبه جينز أزرق غامق وهذا الأخير حاليًا على قائمة الموضة. أما بالنسبة للتي شيرت فمن الممكن أن يكون أبيض أو أسود ويفضل الأبيض لإعطاء إطلالة منيرة، وفي مثل هذه الإطلالة يفضل الابتعاد تمامًا عن الأحذية الرسمية، فالحذاء الكاجوال الأبيض أو الكحلي أو الأسود هم الأنسب.

وإذا أردنا في هذه الإطلالة دمج الكاجوال بالملابس الرسمية، فيمكن ارتداء قميص مع ربطة عنق وحذاء وسط بين الرسمي والكاجوال، أما الرسمي الخالص فهو مرفوض قطعًا مع الجينز.

وللرجل الأنيق لا بد أن يتواجد الجينز الغامق في خزانتك هذا الموسم أولًا لكونه موضة، وثانيًا لأنه يليق بأغلب الألوان.

وبالنسبة للجاكيت باللون البيج فهو مناسب للجينز الغامق، ولتغيير الإطلالة يمكن تغيير لون التي شيرت ليكون باللون الزيتي أو الرمادي الغامق، وبالطبع يظل اللونين الأسود والأبيض مناسبين في هاته الحالة. أما الجاكيت الشتوي الكاروهات بألوان داكنة فيناسبه تي شارت أزرق فاتح أو أبيض وبنطلون جينز غامق. والجاكيت الكحلي يمكن ارتداؤه مع تي شارت زهري لكسر روتين الألوان الرسمية.

يشار إلى أن الجاكيت عندما يكون بأزرار بلون مغاير للونه، تكون إشارة لتنسيق البنطلون بنفس لون الأزرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى