الأخبار العالمية

ألوية العمالقة في اليمن تعمل على التهدئة والحوار

نجاة العباسي – القصيم

 

أصدرت قوات ألوية العمالقة بيانًا يوم الإثنين، مطالباً خلاله من الأطراف اليمنية التعامل العقل والتوقف عن إهدار الدماء وتهدئة الأمور والجلوس إلى طاولة الحوار.

كما طلبت ألوية العمالقة في بيانها الحكومة اليمنية للإنصات إلى مايطلبه المجلس الإنتقالي الجنوبي لأن تلك المطالب نيابة عن أهالي الجنوب كافة.

وطلبت ألوية العمالقة حزب الإصلاح للتوجه لمواجهة الحوثيين في الشمال وليس قتال الجنوبيين.
والمجلس الإنتقالي الجنوبي كان قد أصدر بيانا في وقت سبق اليوم، مؤكداً من خلاله التزامه بوقف إطلاق النار في محافظة شبوة في جنوبي اليمن.

ونفى المجلس الإنتقالي عدم إلتزام قوات الحكومة اليمنية بإتفاقية وقف إطلاق النار، قائلاً أن تكاثر الجماعات الإرهابية على المحافظة وذلك بدعم من حزب الإصلاح الإخواني محاولين الإستيلاء على المحافظة.

والمسؤلية كاملة حملها “الإنتقالي الجنوبي” للحكومة اليمنية بخصوص إستهداف قوات النخبة الشبوانية، وإعادة تأهيل التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة في محافظة شبوة بعد إتمام تأمينها”.

و التحالف العربي قد أعلن عن دعم الشرعية في اليمن في مامضى و تشكيل لجنة سعودية – إماراتية، وصدر القرار ببدأ عملها اليوم، لحل مشاكل والمواجهات في محافظتي شبوة وأبين. واللجنة سوف تعمل على تثبيت وقف إطلاق النار، ولإكمال الجهود ومتابعة الإجراءات في محافظة عدن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: