الأخبار المحلية

أكثر من 800 مليون ريال تم دعم 824 منشأة ضمن مبادرة الإقراض غير المباشر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

دعمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ، بأن 824 منشأة قد أستفادت من مبادرة الإقراض غير المباشر ضمن مبادرات الإقراض غير المباشر للمنشآت، وذلك بمبالغ قد صرفت وبلغت 800 مليون ريال مقدمة من شركاء المبادرة المرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي، والذي يبلغ عددهم 17 شركة تمويل.

كما تسعى مبادرة الإقراض غير المباشر التي تقدمها “منشآت” بالشراكة التعاونية مع بنك التنمية الاجتماعية بهدف إقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في المملكة، وذلك عبر تقديم قروضٍ ذات تكلفة منخفضة لشركات التمويل والتي بدورها تقدم حلولاً تمويلية وقروض بمميزات منافسة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

في حين أنشأت “منشآت” مبادرة الإقراض الغير مباشر برأس مال يصل إلى 1.6 مليار ريال، وذلك بهدف تعزيز التمويل المشار إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تنويع مصادر الدعم المالي، وفرض سياسات ومعاير لتمويل المشروعات، وتقديم سبل الدعم لتمويل والإستثمار، بالإضافة إلى إبتكار منصات وأدوات تمويلية جديدة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

كما دعت للإستفادة من مبادرة الإقراض غير المباشر عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني: idl.monshaat.gov.sa، للإطلاع على كافة تفاصيل المبادرة وكل شركائها من شركات التمويل المرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي.

حيث يذكر أن “منشآت” مستمرة على العمل بشكل متواصل ، كما تنوع في مصادر الدعم المالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، وذلك بالتعاون مع الجهات العامة والخاصة، من أجل رفع إنتاجها المحلي الإجمالي إلى 35% بحلول عام 2030م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى