الأخبار المحلية

أطلقت وزارة التعليم تطبيق إلكتروني مجاني يستقبل أطفال الروضة الإفتراضية ضمن محتوى ثري وجاذب

حسنة اليزيدي – مكة المكرمة

 

ذكرت وزارة التعليم عبر حسابها بتويتر بأنها أطلقت مؤخرًا الروضة الإفتراضية (التعليم عن بعد)، من خلال تطبيق إلكتروني مجاني يحتوي على عناصر تعليمية تم بناؤها وفق المعايير النمائية للتعلم المبكر في المملكة.

وأوضحت مدير عام الطفولة المبكرة بوزارة التعليم الأستاذة:  ندى السماعيل أن الروضة الإفتراضية تأتي استكمالًا لجهود وزارة التعليم في توفير فرص التعليم الممتع لجميع الأطفال في رياض الأطفال، مبينة أن التطبيق الإلكتروني لها يستطيع الطفل من خلاله ممارسة جميع الأنشطة التعليمية والإدراكية والتفاعلية الحسية التي تقدم في وحدات منهج التعلم الذاتي المقدم في مرحلة رياض الأطفال، ويهيئ الأطفال لمجاراة التسارع التقني والتعلم الإلكتروني، كما يضمن هذا التطبيق التقدم المعرفي والمهاري.

وأكدت السماعيل بأنه سيتم بالأسابيع القادمة إدراج اسم الطفل في نظام نور، بحيث يكون تسجيله في قوائم مدارس وزارة التعليم، مبينة أهمية الإستفادة من التطبيق وتفعيله من قبل أولياء الأمور وإلحاق أطفالهم من خلاله بالروضة الإفتراضية.

و ذكرت الأستاذة: ساميه المهوس مشرفة العموم بالإدارة العامة للطفولة المبكرة والمشرف على الجانب التقني أن التطبيق الإلكتروني للروضة الإفتراضية يعمل على نظامي الأندرويد والـ IOS   للأطفال من عمر 3 إلى 6 سنوات، ويعرض للأطفال محتوى تفاعلي ثري ينمي المعارف والمهارات.

وأضافت المهوس أن الطفل  يتسلسل في التنقل بين الوحدات من خلال التطبيق وفق خطة زمنية محددة، ويستطيع ولي الأمر الإطلاع على تقارير تصف أداء طفله، كذلك يستطيع تقييم أداء طفله في المهارات العملية المتوفرة على التطبيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: