الأخبار العالمية

أطلقت شركة ⁧‫جوجل‬⁩ برنامج انطلق بقوة مع Google الجديد لتحفيز الاقتصاد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

إشراقة رؤية_أماني أبوتايه_تبوك

أعلنت شركة جوجل عن إطلاقها برنامج « انطلق بقوة مع Google » الجديد والذي يهدف إلى تحفيز الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر التحول الرقمي، بحيث يقدّم البرنامج مجموعة من الأدوات والدورات التدريبية لدعم الأنشطة التجارية والباحثين عن وظائف.

وفي المملكة العربية السعودية ، سيركز هذا البرنامج على دعم الأنشطة التجارية العاملة في مجالي تجارة التجزئة والسياحة، وريادةالأعمال.

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال لينو كاتاروزي، مدير عام شركة جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: باتت الأدوات الرقمية وسيلة إنقاذ لكثير من الناس خلال الأزمة، ومن الممكن أن تساهم الفرص الرقمية في دعم الأشخاص والأنشطة التجارية والمجتمعات في السعودية والمنطقة للعودة بشكل أقوى، سنساعد الأشخاص من خلال برنامج «انطلق بقوة مع Google » في اكتساب مهارات جديدة والعثور على وظائف، وتعزيز تواجد الأنشطة التجارية على الإنترنت، وبخاصة تلك العاملة في مجالي تجارة التجزئة والسياحة بسبب تضررها الأكبر منالأزمة، نحن متفائلون بمستقبل المنطقة، ولدينا ثقة كبيرة بأن تعاوننا مع الشركاء المحليين سوف يسرع من وتيرة الانتعاش الاقتصادي عبرالاستفادة من التحول الرقمي.

تقول جوجل أن برنامجها سيوفر التدريب على المهارات الرقمية والخدمات السحابية، تقديم إرشاد وتوجيه للأنشطة التجارية، وتدريبات لرقمنة الأنشطة التجارية.

تتعهد جوجل من خلال برنامجها على صعيد المنطقة، بمساعدة أكثر من مليون شخص ونشاط تجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تعلم المهارات الرقمية وتنمية أعمالهم بحلول نهاية عام 2021، وتقول أنها ستقدم Google منحًا من Google.org وقروضًا بقيمة4 ملايين دولار أمريكي، بالإضافة إلى منح وأرصدة إعلانية تتجاوز قيمتها 9 ملايين دولار أمريكي للحكومات والأنشطة التجارية.

كانت جوجل قد أطلقت في  2018 برنامج «مهارات من Google »، وهو برنامج تدريبي على المهارات الرقمية للمتحدّثين باللغة العربية، الذي استفاد منه حتى الآن مليون شخص في الوطن العربي.

يُذكر أن صندوق النقد العربي، أشار إلى أن هناك حوالي 6 ملايين وظيفة معرضة للخطر في العالم العربي، وتبيّن أنّ الوظائف الأكثر طلبًا في المملكة العربية السعودية والمنطقة ككل تتطلب المهارات الرقمية التطبيقية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: