الأخبار العالمية

“أسعار النفط” زيادة دولارين للبرميل نتيجة تصريحات الرئيس الأمريكي بتويتر

زين يوسف – المدينة المنورة

 

إعلان الرئيس الأمريكي: دونالد ترامب، بعقده إجتماعاً مُكثف مع نظيره الصيني: شي جين بينغ خلال قمة مجموعة الـ20 هذا الشهر، أدى لإرتفاع أسعار النفط نحو دولارين للبرميل اليوم الثلاثاء الموافق 18-يونيو2019.

حيث نشر “ترامب”عبر حسابه الرسمي بتويتر قائلاً: “أجريت مكالمة هاتفية جيدة جداً مع الرئيس الصيني شي. سنعقد إجتماعاً مطولاً الأسبوع القادم خلال قمة مجموعة الـ20 في اليابان. سيشرع فريقانا في إجراء محادثات قبيل إجتماعنا”

كما تتأثر أسعار السوق أيضاً بفعل توترات الشرق الأوسط بعد تعرض ناقلتين لهجمات الأسبوع الماضي وعزم الولايات المتحدة إرسال مزيد من القوات إلى المنطقة.

وبهذا زادت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 2.26 دولار بما يعادل 4.4 بالمئة إلى 54.19 دولار للبرميل، بحلولالساعة15:11 بتوقيت غرينتش. وإرتفعت عقود خام برنت 1.80 دولار أو 3 بالمئة إلى 62.74 دولار للبرميل. ثات قبيل.

في حين أن وسائل الإعلام الصينية الرسمية قالت: أن شي وافق على الإجتماع وشدد خلال المكالمة على ضرورة حل النزاعات الإقتصادية والتجارية عن طريق الحوار.

كما أفاذ” جين مكجيليان” نائب الرئيس لأبحاث السوق في تراديشن إنرجي”في الوقت الحالي، هذه سوق تحركها الشائعات هناك توقع أنك إذا إستطعت التوصل إلى حل تجاري، فإنه سيساعد النمو الإقتصادي العالم يومن ثم الطلب على النفط”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى