منوعات

آبل تكشف عن موعد إطلاق آيفون 14

اشراقة رؤية – متابعات :

أعلنت شركة أبل الأمريكية. عن إقامة حدث إطلاق في 7 سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن يكون الحدث هو الكشف عن تشكيلة iPhone 14، وقائمة الساعات الذكية الجديدة.

وأرسلت الشركة دعوات لحضور عرض تقديمي بعنوان “Far Out”، واصفة إياه بأنه حدث شخصي في مسرح Steve Jobs Theatre في مقرها الرئيسي في Cupertino، بولاية كاليفورنيا، وستقوم الشركة أيضًا ببث الحدث مباشرة على موقعها على الإنترنت، لمواصلة النهج الذي استخدمته منذ بدء الإغلاق بسبب وباء كورونا.

ويعد إطلاق هاتف آيفون الجديد دائمًا لحظة هامة بالنسبة لشركة أبل، التي اعتمدت على الجهاز لأكثر من نصف مبيعاتها السنوية البالغة 366 مليار دولار العام الماضي، ولكن هناك ضغط إضافي هذا العام، حيث تواجه الشركة تباطؤًا في الإنفاق الاستهلاكي، لا سيما في صناعة الهواتف الذكية، وتحتاج إلى أحدث تقنياتها لجذب المشترين مرة أخرى.

وتخطط الشركة لطرح منتج أكثر طموحًا من المعتاد في الأشهر المقبلة، مع موجة من أجهزة Mac وiPad وAirPods الجديدة وحتى سماعات رأس الواقع المختلط المتوقعة بحلول النصف الأول من عام 2023.

ومن المقرر أن يكون هذا الحدث هو الثالث من نوعه لشركة أبل، بعد إطلاقه في مارس لـ Mac Studio و5G iPhone SE وiPad Air الجديد، بالإضافة إلى معاينة iOS 16 وmacOS Ventura وميزات برمجية جديدة أخرى في مؤتمر مطوري الشركة لشهر يونيو.

وذكرت وكالة بلومبيرج أنه في العرض التقديمي يوم 7 سبتمبر، تخطط أبل للإعلان عن أربعة طرز جديدة من iPhone 14 وثلاثة إصدارات جديدة من Apple Watch، وسيستمر تقسيم خط iPhone الجديد إلى نسختين قياسيتين وطرازين Pro. ومع ذلك، وللمرة الأولى، ستقدم أبل إصدارًا كبيرًا بحجم 6.7 بوصة من آيفون، ولن يقدم نموذجًا مصغرًا كما فعلت مع iPhone 12 وiPhone 13.

يأتي الجزء الأكبر من التحسينات هذا العام على خط iPhone 14 Pro، الذي سيحصل على كاميرا خلفية جديدة بدقة 48 ميجابكسل، ومعالج ، وعمر بطارية محسّن، وتحسينات في تسجيل الفيديو، ونظام كاميرا أمامي معاد تصميمه، وفي إصدارات Pro، سيتم استبدال الفتحة المقطوعة التي تم تقديمها مع iPhone X في عام 2017 بفتحات مثقوبة على شكل حبوب للكاميرا الأمامية ومستشعرات Face ID.

وستمثل تشكيلة Apple Watch الجديدة أكبر مجموعة من التغييرات للشركة على الجهاز منذ إصدارها الأولي في عام 2015. وسيشمل ذلك تحديثًا لـ Apple Watch SE بمعالج أسرع، وسيكون هناك أيضًا طراز Apple Watch Series 8 مع مستشعر درجة حرارة الجسم وميزات جديدة لصحة المرأة، وتطلق الشركة إصدارًا جديدًا متطورًا من المرجح أن يطلق عليه اسم Apple Watch Pro.

ووفقا لتسريبات خاصة بإمكانيات الساعة الجديدة، فإنه في حين أن Apple Watch Series 8 ستبدو مشابهة لـ Series 7 للعام الماضي، فإن إصدار Pro سيكون بتصميم جديد وشاشة أكبر قليلاً وبطارية أكبر، وسيستهدف الجهاز الجديد المستهلكين الرياضيين، وسيأتي من مادة التيتانيوم الأكثر صلابة.

وتخطط “عملاق التكنولوجيا” لإصدار تحديثات مهمة لجهاز iPad Pro وiPad للمبتدئين، بالإضافة إلى أجهزة Mac جديدة مع معالجات تستند إلى M2 Pro في شهر أكتوبر تقريبًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى